قواعد اللاإكتراثية الأربعون

1- 90% من الحاجات التي يهتم بها 90% من الناس لاتستحق90% من حجم الإهتمام.
2- طبقا للقاعدة الأولى فهذة القواعد بدورها لها فرصة 90% أن تكون ضمن الأشياء التي لا تستحق الإهتمام.
3- كل ما يجتمع عليه أكثر من 15 فتاة , هو وغد زنيم فاقد للموهبة ولا يستحق مقدار مؤخرة فأر من مساحة التخزين في دماغك.


4- في الصراع الأزلي الدائم بين المعتقدات , يعتقد المؤمن أن خلف مظهر النهر الخلّاب قوى سحرية في عصاية صانع, بينما يصر غير المؤمن على أنه أتى من العدم بمحض الصدفة..وبينما يستمتع اللاإكتراثي بالمنظر و يكمل طريقه في هدوء.
5- اللاإكتراثي ناضج, لايشغل نفسه بفرض رأيه على الأخرين خصوصا إذا كان شيئا لا يتضمن التأثير المباشر عليه, كملابس الآخرين و تصرفاتهم في الشارع و ميولهم الجنسية و معتقداتهم الدينية.
6- اللاإكتراثي لا يتابع برامج عرب أيدول و ميوزيك ستار و كل هذا الهراء لأنه يؤمن تماما أن العالم يضج بالمخنثين المصابين بضيق الجيوب الأنفية المصرّين على تلويث قنوات البث العام بضجيجهم.
7- لا تتحدث كلاإكتراثي كثيرا عن الأصدقاء, فأنت ناضج بما يكفي لمعرفة أن الصداقة فكرة فاشلة, لاتفيدك ولا تضيف أي شيء لحياتك سوى بؤرة إستهلاك موارد و مشاعر على أشخاص لن يجدوا أي نفع فيك و سيتركوك في أقرب فرصة.
8- تفادى الجدل, الناس في النقاش 3 أنواع, نوع يصر على فكرته رغم غباءها, و نوع يتنازل عن فكرته رغم ذكاءها, و الثالث غير موجود ولا تهتم بإيجاده.
9- لاتقبض قلبك, ولا تبسطه كل البسط, لكن دع قلبك كموقف عبود,"ناس رايحة و ناس جاية".
10- لاتهتم كثيرا للأمثال الشعبية, ولا العبر و النصائح, نصف الأمثال ألفها أشخاص ليسوا في كامل قواهم العقلية, أو بغرض السجع على حساب المعنى, و الناصحون غالبا أشخاص لم يستطيعوا عمل ماتريد فعله.
11- آلام الناس لا تُحل , لا تتعب نفسك بالحلول, فأغلب من يفضون أسرارهم إليك, يفعلون ذلك لمجرد أنهم يريدون من يستمع إليهم.
12- السخرية: لأن ضرب الناس حتى الموت غير قانوني.
13- إقرأ أول 5 صفحات في كتاب و آخر 5 صفحات, سيمكنك من معرفة مدى جودته, فإن كان سيئا لاتتعب نفسك بقراءته, و إن كان جيدا فقد عرفت هذا على كل حال.
14- أنت لست بهذة الأهمية, أنت حتى لست نفسك من عشر سنوات, جميع ذراتك قد تم إستبدالها خلال العقد الآخير,أنت لم تعد (فيزيائيا) نفس الشخص الذي تراه مهما .
15- لا تخسر نفسك و أنت تحاول الحفاظ على أشخاص لا يهتمون بفقدانك.
16- لا تكترث لعناوين الصحف, فنفس من يموت يموت و نفس من يخسر يخسر و نفس من يتقاتلون يتقاتلون, ولا يبدو أن هذا الوضع سيتغير في فترة حياتك الضئيلة.
17- القائل "كل اللي يعجبك و إلبس اللي يعجب الناس" هو حمار جر لايفقه أي شيء و على ما يبدو هو لم يعاشر الناس بما يكفي ليدرك أنه لا شيء يرضيهم و أن الإستماع لكلام الناس عادة سيئة مضرة , و مقامرة إحصائية غرّة.
18- ثوابت الناس و مطلقاتها غالبا أمور نسبية هشة قدسوها حتى يشعروا بالأمان, أو لمجرد أنهم أكسل من البحث عن ما يفيدهم.
19- الإنسان هو أكثر نواتج الطبيعا فشلا و حقارة, و سأغيّر هذة القاعدة إذا عددت لي 6 أمور تجعل الإنسان أكثر إحتراما من الدجاج.
20- تشجيع الرياضة نوع من العته الغير مبرر لكن نوافق عليه على مضض, فالرياضي تزداد لياقته و يزداد حجم محفظته بينما أنت تخسر صحتك و أموالك لتشجيع شخص لايعرف عن وجودك, أما الأولتراس فهو غباء محض بحت.
21- حياتك بلا قيمة فعلية, سوى قيمة جسدك المادي (مجموع القيمة الشرائية النقدية للعناصر المكونة لجسمك مجتمعة إذا تمكننا من الإستفادة منها), و أنت أعطيتها قيمتها لمجرد معرفتك بأنها ستنتهي, إذا كنت تؤمن في قدسية الحياة, أخبر البقرة التي تذبحها لتحصل فقط على وجبة لطيفة مع عائلتك برأيك.
22- أنت لست الصواب, انت مجرد وجهة نظر.
23- إذا ضربك أحدهم على خدك الأيمن, فأدر له خدك الأيسر, ثم إصفعه بحذاء رياضي على وجهه.
24- دائما ضع خطة - ب جيدة , قلما تنجح الخطة- أ .
25- لماذا أنت مصر على إكمال هذة القواعد؟.
26- الهدايا التي لا تستهلك جميلة , لكنها تجمع التراب و تشغل مساحة و غالبا ستجدها تسند قدم أريكة ما, الهدايا القابلة للإستهلاك, خير و أبقى.
27- إفعل الخير, ليس لأنه الصواب , و ليس لأنك طيب, لكن لأن الشر و الإنتقام يكلفان جهدا كبيرا في شيء لن يحمدك احد عليه و سيلعنونك بسببه.
28- حاول أن لا تتشاجر و تصطنع مشاكل لأسباب تافهة, كالحسابات الخاصة على الشبكات الإجتماعية الإفتراضية, و الكوميديا الساخرة, أنت مدرك أنك تتشاجر من أجل نبضات كهربية في فضاء إلكتروني و بعض الطاقة الصوتية..أليس كذلك؟.
29- لاتزعجني بأن الفن إنحدر و أنه من المفترض أن يوجه رسالة أو إن الفن ممنوع و يجب تحريمه, الفن هدفه الاساسي التسلية,فلا تصطاد الأهداف و خصوصا إن كنت مجرد وغد سمين يرقد كالخرتيت فوق كنبة في منزلة بلا رسالة للبشرية سوى مخرجاته الحيوية.
30- الأمور الغير محسومة ليست دافعا للدس بإعتباط فكري لا يقدم سوى هراء بحت للبشرية, العالم يعج بالهراء مقدما ,فلا تزد الطين بلّة.
31- لا تثر قبل أن ترى هدفا, ولا ترى هدفا قبل أن ينفع الجميع.
32- من الذكاء تصنع الغباء أحيانا.
33- الصمت أحيانا هو أفضل ما يقال.
34- إذا صمت فأصمت للنهاية, بعد الصمت أي كلمة تزيد الأمور سوءا.
35- الجار, هو أسوأ صديق يمكنك إتخاذه و اسوأ عدو, فأحرص على أن تكون علاقتك بجيرانك علاقة سطحية قدر الإمكان.
36- كل السماسرة أوغاد.
37- كلا إكتراثي , لا تركز في الحديث الدائر إلا كل خمس دقائق طالما أنك لست طرفا فيه.
38- فكرك ليس مدعاة للإساءة لأحد طالما لا ينص على سلب حريته و إيذاؤه, لو إعتبرنا غير ذلك مسيء فمجرد وجود الرأي و عكسه إساءة لكل من الآخر.
39- ليس هناك حقيقة واحدة مؤكدة في هذة الحياة سوى أنه لا حقيقة مؤكدة.
40- لاتهتم فعلا لما ذكر أعلاه.

تعليقات

  1. أجيبك على سؤالك (25) :
    لأنني استمتعت , و لأنني أحب تناول جرعة من هذا العبث بين حين ٍ و آخر ..

    ردحذف
  2. من اهم قواعد الااكتراثية انك لا تكترث بلقواعد بتعتها اصلا :’D

    ردحذف
  3. 40 - لاتهتم فعلا لما ذكر أعلاه (y)

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مابعد نقاهة 10 أيام , و الوجود و العدم

2017